المقداد: نطالب النظام التركي بسحب قواته من الأراضي السورية "فوراً"

فيصل المقداد

26.11.2016 | 22:50

طالب نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد يوم السبت، النظام التركي بسحب قواته من الأراضي السورية فورا، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا النظام هو المسؤول عن كل التوتر الذي يحدث في المنطقة.

وقال المقداد, في تصريح له مع قناة الميادين, إن "الأوضاع لن تستقيم في المنطقة ما دامت تركيا تحتل أراضي سورية"، لافتا الى ان "النظام التركي هو المسؤول عن تخريب العلاقات السورية التركية وما تم إنجازه قبل بدء الحرب على سورية.. حيث بات هذا النظام جزءا لا يتجزأ من حشد الإرهابيين وتسليحهم ودعمهم وتقديم كل ما يلزم من أجل تدمير سورية وقتل السوريين".

وقال المقداد ردا على سؤال حول اتهامات النظام التركي لسورية , "إذا كان على الأتراك أن يحتجوا يجب أن يحتجوا على أنفسهم من جهة ومن جهة أخرى فإن ما حدث هو داخل الأراضي العربية السورية."

وكان الرئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، توعد يوم الخميس، بالرد على هجوم في سوريا أدى لمقتل ثلاثة جنود أتراك.

وكانت دمشق اعلنت في وقت سابق على لسان وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم بان التدخل التركي في سوريا هو "غزو", لافتا الى ان "التركي الذي غزا سوريا هو معتدي ان كان في الباب او جرابلس".

واعلنت تركيا مرارا, على لسان عدد من مسؤوليها, ان العملية في شمال سوريا مستمرة حتى طرد "داعش"، وازالة كل الأخطار التي تهدد أمن تركيا من على الحدود المشتركة.

يشار الى أن القوات التركية بدأت في 24 آب الماضي عملية عسكرية على الحدود مع سوريا تحت اسم "درع الفرات" بهدف طرد مسلحي "داعش" من المناطق الحدودية مع سوريا وفرضت حصارا من جهة الغرب على مدينة الباب بريف حلب, الخاصعة تحت سيطرة التنظيم.

 

سيريانيوز

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved